"ترافل يالا نيوز" ينفرد بأسباب فسخ التعاقد مع الشركة السعودية لإدارة بوابات مطار القاهرة

 

رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي: عائدات تشغيل البوابات تجاوزت 10 ملايين جنيه في شهر واحد فقط

 

كتب- أكرم مدحت 

 

كشف المهندس محمد سعيد رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي أنه تم فسخ التعاقد مع شركة "مواقف" السعودية التي كانت ستتولى تشغيل بوابات مطار القاهرة الدولي، وساحات انتظار السيارات، والجراج متعدد الطوابق، وذلك بعد نحو أقل من شهرين منذ إسناد الإدارة للشركة الجديدة.

 

وقال سعيد في تصريحات خاصة لـ"ترافل يالا نيوز"، إن عملية فسخ التعاقد جاءت وفقا لإجراءات قانونية، وبعد منح الفرصة أكثر من مرة لشركة "مواقف" بتقديم خطاب الضمان.

 

وأوضح أنه تم الإعلان عن مزايدة عامة لتشغيل البوابات، وتقدمت شركة "مواقف" السعودية بالعرض الفني لتشغيل البوابات وتطوير شبكة الأنظمة التكنولوجية، وتمويل تطوير تشغيل الجراج متعدد الطوابق، وانتهت اللجنة المختصة من البت في العرضين الفني، والمالي بعد التفاوض، وفي يوم 12 يونيو الماضي صدر قرار بإسناد إدارة وتشغيل البوابات للشركة السعودية وفقا للقوانين واللوائح.

 

وتابع: أنه خلال 15 يوما كان يجب أن تقدم شركة "مواقف" خطاب الضمان وشيكات التمويل للجراج، ولم تتقدم بأي مستندات، وفي نهاية المدة يوم 27 يونيو طالبت الشركة بمهلة إضافية أخرى البالغة 15 يوما، والقانون يسمح بذلك، وفي نهايتها قدمت الشركة خطاب ضمان خطأ يفيد بأن المستفيد من المشروع ليس شركة ميناء القاهرة الجوي، وتم إجبارهم على تغيير الخطاب، وطلبوا أسبوع كمهلة أخرى، ولكن تم تحويل الأمر إلى مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي الذي قرر إنهاء التعاقد مع شركة "مواقف" السعودية.

 

وأشار سعيد إلى أن شركة ميناء القاهرة الجوي احتوت العمالة القائمة على تشغيل البوابات وساحات الانتظار والجراج، والبالغ عددهم في إجمالي الورديات من موظفين ومديرين 246 فرد، وتم عمل عقود أجر مقابل العمل، ومنحهم المرتبات التي اتفقوا عليها مع شركة "مواقف" في حال استلامها التشغيل.

 

وصرح رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي بأن إيرادات تشغيل البوابات منذ توليها الإدارة بعد انتهاء عقد الشركة المصرية السابقة في 30 يونيو الماضي تجاوزت 10 ملايين جنيه، وبذلك من المتوقع أن تحقق الشركة عائدات ضخمة تساهم بقوة في عمليات التطوير الشاملة سواء في الأنظمة التشغيل التكنولوجية أو تطوير الجراج متعدد الطوابق.

 

وعلى الجانب الآخر، علم "ترافل يالا نيوز" أن شركة "مواقف" السعودية قدمت بلاغا للنيابة العامة ضد شركة ميناء القاهرة الجوي بسبب فسخ التعاقد، في محاولة لاتهام الأخيرة بأنها طمعت في الإيرادات الضخمة.

 

إقرأ أيضا:

رفع رسوم دخول السيارات لمطار القاهرة يجلب 800 مليون جنيه خلال 10 سنوات